الرئيسية / خدمات في تركيا / مرمريس وافضل المناطق السياحية في تركيا

مرمريس وافضل المناطق السياحية في تركيا

مرمريس من اجمل شواطئ تركيا وتسمى ايضا الريفيرا التركية ويري السياح انهم في مكان مبدع نتيجة قرب العادات والتقاليد الموجودة في هذة المنطقة من المناطق الشرقية والعربية بالاضافة الي ان بعض الاتراك ينطقون بعض الكلمات العربية بالاضافة الي ان السياح  يشعرون بانهم في المكان الخاص بهم نتيجه الالفة بها عند زيارتة وحسن معاملة الاتراك لهم .

مرمريس تركيا وهو اسم مشهور ويعتبر من الاماكن السياحيه حيث يوجد بة الطبيعة الجميلة والانشطه الرائعة التي تسلي السياح  وتناسبهم في جميع الاعمار والاذواق.بالاضافة الي انها تقع ف مكان مجمع بين بجر ايجة والبحر الابيض المتوسط علي اكبر ميناء طبيعي في العالم محطة بة التلال المكسورة بالصنوبر.

بالاضافة الي انها تقع في جنوب غرب تركيا في محافظة موغلا ، وتعتبر مرمريس من اكبر المنتجعات السياحية في تركيا حيث يحيط بها من الجنوب البحر الابيض المتوسط ومن الشمال يقع خليج جوكوفا ومن الشرق بحيرة كويجيجيز ومن الغرب شبة جزيرة داتكا ويحيط بها ايضا الازرق والاخضر طوال السنة كما انها تحتوى علي التلال والخلجان الجميلة مماادي الي جعل مرمريس خاصة جدا .

بالاضافة الي ان مرمريس ياتي اليها العديد من العائلات العربية ومن اكثرهم مدينة الخليج وخصوصا في فصل الصيف وذلك بسبب ماتحتوي علية هذة الجزيرة من مناظر طبيعية غاية في الجمال كاما يوجد بكثرة اماكن ترفيهية لذلك تعتبر مرمريس مدينه ممتة ولا يشعر فيها بالملل لان بيها طبيعة خلابة تجعل الانسان يخرج من الروتين اليومي ليعيش مع هذة الروعة من الجمال.

بالاضافة الي ان مرمريس تشتهربوجود الاعشاب العطرية والاسفنج والاسماك ، كما يوجد ايضا الألوان الخضراء والزرقاء على امتداد ساحل المدينة الطويل الذي تكثر فيه الخلجان وهذا يمنحها التميز نيجه الطبيعة الجميلة التي بها . بالاضافة الي ان تاريخ مرمريس ممتد حتي 34000عام قبل الميلاد ، وقد قيل من قبل ان اول من استوطنها هم ( قوم كار ) وسميت بعد ذلك كاريا التى جاء اسمها من (كار ).

بالاضافة الي ان سواحل مرمريس تتنوع ما بين بحر إيجة والبحر المتوسط مما ادي الي جذب السياح اليها بشكل دائم ، كما انها تعتبر مرز مهم للحضارة حيث يوجد بها اثار حضارات متعددة كحضارة سورية ، روما ، السلاجقة ، العثمانين ، دور ، ايون ، مصر ، الفرس ، المكدونين . كما اطلق ايضا عليها اسم فيسكوس .

اما بالنسبة للسياحة في مرمريس فعند الصباح عند خروج السياح سوف يرون المقاهي والمطاعم التي تنتشر علي امتداد الشارع والمطلة على البحر وميناء السفن كما تقدم هذة المطاعم “الأرجيلة” ، بالاضافة الي الاغاني العربية القديمة والحديثة التي تشغلها المطاعم ليشعر الجالسون بالمتعة . بالاضافة الي ان مرمريس تضم عدد كبير من الفنادق حوالي 55 كما توجد بها متاجر ايضا ورحلات ترفيهة حتي لايشعر السياح بالملل .

بالاضافة الي الجبال الموجوده والتي تحيط بالبحر من جميع الجهات حيث كل من راها ينظر اليها كانها خلقت من الطبيعة واصبحت جزء منها بالاضافة الي ان اشجار الصنوبر تنمو علي هذة الجبال وايضا الاشجار النادرة مثل أشجار(جينار، كنلك) حيث تمثل هذة الاشجار الجزء الاخضر من هذة المدينة . وتعتبر مرمريس متميزة بالطقس حيث انة دافي ممطر شتاءا وحار جاف صيفا . بالضافة الي انها تتصل بالعالم الخارجي عن طريق بري وجوي ويتبر ميناؤها ميناء طبيعي ويعتبر الاقرب للمدن التاريخية.

بالضافة الي مواني اليخوت الحديثة ومضيقها حيث انهم يصلحون للرياضة المائية بكل انواعها ، كما تعتبر مرمريس مشهورة بالرمال السوداء الموجودة علي معظم شواطئها ، كما ان السياح ينبهرون بها نتيجه جمالها الرائع والطبيعة الساحرة وجبالها الغاية في الجمال مما يؤدي الي تشجيع السياح الي المجئ اليها كما ان مياة البحار دافئة.

عن Eman E

شاهد أيضاً

رحلتي الي اسطنبول

رحلتي الي اسطنبول ، حيث ان اسطنبول معروفة ايضا في العاصمة التركية استانبول والتي تعتبر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *